أفضل طياري اللوفتواف الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية

الجزء الاول 



بدا استخدام الطائرات في عمليات القتال الجوي اثناء الحرب العالمية الاولى و من هناك بدات تبرز تصنيفات للطيارين حيث تميز الطيار الالماني مانفريد فون ريشتوفن و الذي لقب بالبارون الأحمر اثناء الحرب العالمية الاولى و اطلق عليه لقب “ace” فقد سجل له رسميًا إسقاط أكثر من 80 طائرة من طائرات العدو.


Manfred von Richthofen, the Red Baron

قبل الحرب العالمية الثانية خضع سلاح الجو الالماني اللوفتواف لتغييرات كبيرة حيث تم كسر أحكام معاهدة فرساي و التي منعت ألمانيا من تطوير سلاحها الجوي.

تجاهل هيرمان جورنج الاتفاق وبدأ في بناء و تطوير سلاح الجو في الثلاثينيات.

وقد أنتجت المصانع الألمانية 119،871 طائرة في الفترة ما بين 1939 و 1945 وقد حظي الطيارون الذين كانوا يشغلون هذه الطائرات بالاحترام والشعبية في الرايخ الثالث وكانت قصص انتصاراتهم في الغالب جزءا من حملة الدعاية النازية.

شغل سلاح الو الماني 3،400،000 موظف طوال الحرب.

وقد حقق الطيارون الالمان ما يقرب من 70 الف انتصار جوى خلال الحرب العالمية الثانية 25 الف على البريطانيين و الامريكان و 45 الف ضد الطائرات الروسية.

و من ناحية أخرى كانت خسائرهم مرتفعة أيضا - فقد ما يقرب من 14،800 طيارا حياتهم وأصيب 6،900 شخص بجراح.

كان ضمن سلاح الجو الالماني 103 طيار اسقطوا أكثر من 100 طائرة لتحقيق و حمل لقب “ace” يحتاج الطيار لاسقاط خمس أو أكثر من طائرات العدو لكسب لقبه.

في ما يلي قائمة في افضل عشرة طيارين المان خلال الحرب العالمية الثانية

متابعة شيقة للجميع.

. ثيودور فايسنبرغر - 208 اسقاط


بدأ فايسنبرجر حياته العسكرية في عام 1936 عندما تطوع في الوفتواف بعد اكتساب الخبرة كطيار طائرة شراعية مدني انظم الى سرب المقاتلات الثقيلة Jagdgeschwader 77 في عام 1941 بعد الانتهاء من تدريبه ضمن السرب حقق ويسنبرجر فوزه الاول في سماء النرويج ضد سلاح الجو الملكي البريطاني في 24 تشرين الاول / اكتوبر 1941.

لتنطلق من هناك رحلة الانتصارات الجوية من خلال تحقيقه ل23 انتصارا جويا أخر تم توسيمه بوسام الصليب الألماني الذهبي.

في عام 1942 تم نقله إلى وحدة أخرى جاغدجشادر 5-Jagdgeschwader 5- حيث حصل على ميدالية أخرى مرموقة - Knight’s Cross of the Iron Cross بعد تحقيق 38 اتصارا جوي.

في وقت لاحق في نوفمبر 1944 و بعد ان أخذ تدريبا إضافيا لقيادة المقاتلة مي 262 وبالتالي أصبح قائد أول طائرة مقاتلة نفاثة في العالم وخلال هذه الفترة حقق 8 انتصارات اخرى عندما اسقط سبع قاذفات من طراز بى - 17 وطائرة مقاتلة من طراز بى - 51.

Me 262

نجا من الحرب مع 208 انتصارا جوي مؤكد و 33 أسقاط محتمل خلال مجموع 375 مهمة قتالية وتوفي في حادث سيارة خلال حادث سباقات في 11 يونيو 1950 في نوربورغرينغ.






9. هاينريش إيرلر - 208 اسقاط



قضى إيرلر معظم خدمته في الحرب على الجبهة الشرقية حيث حقق هناك غالبية انتصاراته في حين حقق تسعة انتصارات أخرى له على الجبهة الغربية، ثمانية منها حققت عن طريق المقاتلة من طراز مي 262.

انضم إلى الفيرماخت في عام 1935 وعمل في الدفاعت المضادة للطائرات في فيلق كوندور خلال الحرب الأهلية الإسبانية.

في عام 1944 تم استخدمه ككبش فداء بعد غرق كارثة سفينة حربية من طراز بسمارك تيربيتز خلال غارة جوية على سلاح الجو الملكي البريطاني. وقد تم إلقاء القبض عليه في ذلك الوقت تم ترشيحه لنيل وسام Knights Cross of the Iron Cross with Oak Leaves and Swords ولكن بسبب الحادث لم يمنح ذلك الوسام وتمت محاكمته عسكريا وتم تجريده من قيادة وحدة مقاتليه ووضعه قيد الإقامة الجبرية.



Tirpitz-2

بعد ذلك اتصلت القيادة العليا به لاعادته الخدمة لأن الحرب تقترب بسرعة من نهايتها و بسبب الخسائر الكبيرة التي تلقتها المانيا قال زملائه الطيارين ان ايرلر تولى العمل مع اللامبالاة حيث تحولت المهام الحربية الجوية الى عمليات انتحارية.

و بنفس الطريقة انهى إرلر حياته من خلال تفجير طائرته في قاذفة أمريكية وكان آخر بث رديو له: "ثيو، لقد نفدت مني الذخائر. أنا ذاهب لتفجير هذه القاذفة .وداعا. سنرى بعضنا البعض في فالهالا "." ثيو "يشير إلى ثيودور فايسنبرجر، رقم عشرة في قائمتنا.







8. هيمان غراف - 212 اسقاط

هيرمان غراف مثل كثيرين آخرين حقق لقبه الآس في المعارك الجوية الدموية فوق الاتحاد السوفيتي. هناك حقق 202 انتصارا ليصبح أول طيار في التاريخ يحصل على مثل هذه النتيجة.



قبل الحرب كان غراف لاعب كرة قدم و قائد طائرة شراعية متحمس وانضم إلى لوفتواف في عام 1935، حيث تم اختياره في البداية لطيران النقل ولكن نقل إلى جاغدجشودر 51 -Jagdgeschwader 51- في عام 1939.

قبل الحرب مباشرة، كان متمركزا على الحدود الفرنسية الألمانية حيث كان يباشر الدوريات الجوية كما عمل كمعلم طيران في رومانيا، حيث قام بتدريب الطيارين الرومانيين. خلال احتلال كريت قام بدعم القوات البرية في المراحل النهائية من الغزو.



ادى غراف 830 مهمة قتالية و حقق 10 انتصارات جوية أخرى على الجبهة الغربية و خلالها اسقط ست قاذفات ذات أربعة محركات و طائرة من طراز موسكيتو.

بعد الحرب تم القبض عليه من قبل الأميركيين ولكن سلم إلى السوفيات وقد نجا من معسكرات أسرى الحرب السوفياتية وعاد إلى ألمانيا. توفي هيرمان غراف في عام 1988 في مسقط رأسه إنغن.








7. هاينريش بار - 220 اسقاط




حارب بار في جميع المسارح الألمانية الرئيسية للحرب - طار في مهام على الجبهات المتوسطية والشرقية والغربية بمجموع أكثر من ألف رحلة.
وقد اسقط 18 مرة واصيب ثلاث مرات ونجا. بار حقق 220 أو 221 انتصارا جويا 16 منها تحققت أثناء تحليقه عن طريق مقاتلة من طراز مي 262 و التي اعتبرت في ذلك الوقت من اصعب و اعقد الطائرة قيادة.


بار كان ساكسونيا فخور بلكنته الالمانية السميكة انضم إلى رايشزوهر و التي تترجم حرفيا الى قوات الدفاع عن الرايخ في عام 1934 ونقل إلى اللوفتواف في عام 1935 في البداية كميكانيكي تمكن تدريجيا من تجريب طائرات النقل في حين تدريب بشكل غير رسمي على قادة الطائرات المقاتلة. وقد حقق أول انتصار جوي له على الحدود الفرنسية في مناوشة في سبتمبر 1939.
من تلك اللحظة اصبح بار من ابرز الطيارين ضمن سلاح جو الالماني خلال معركة بريطانيا وصلت درجته 17.
عندما بدأ غزو الاتحاد السوفيتي نقل بار إلى الجبهة الشرقية حيث حقق المزيد من النتصارات.
في شباط / فبراير 1942 منح بار وسام Knight’s Cross of the Iron Cross with Oak Leaves and Swords.

خلال السنوات الأخيرة من الحرب حلق بار في المقاتلة مي 262 محققا خلالها 17 انتصارا.

في نهاية الحرب في 4 مايو 1945، أمر بار الطيارين بالاستسلام بعد تدمير طائراتهم من طراز مي 262 لم يتم تنفيذ الامر من قبل ضباطه القياديين وأطلق عليه الرصاص بسبب الخيانة و لكنه تجنب الموت واستسلم ونجا من الحرب.












 


6. إريش رودورفر - 222 اسقاط





الرائد إريش رودورفر بالتأكيد واحد من أكثر الطيارين الالمان تفنيا خدم في جميع مسارح الحرب منذ البداية في بولندا على غرار زميله بار.

رودورفر طار في أكثر من ألف مهمة وأسقطت طائرته 16 مرة خلالها تسع مرات نزل فيها بالمظلة والباقي شملت الهبوط اضطراريا.



يحتل المركز السابع على قائمة معترف بها دوليا من أفضل الطيارين في تاريخ الحروب الجوية. شمل سجله اكثر من 300 رحلة قتالية في الجبهة الشرقية حقق خلالها 58 انتصارا على الطائرة المدرعة السوفيتية إيل-2 ستورموفيك طائرة الهجوم البري. وفي إحدى المناسبات في عام 1941 ادعى أنه اغرق غواصة بريطانية بالقرب من جزيرة بورتلاند ولكن البحرية الملكية ادعت خلاف ذلك.



IL-2 Sturmovik

إريش رودورفر هو آخر مستلم حي لوسام Knight’s Cross of the Iron Cross with Oak Leaves and Swords. وقد أعطي الجائزة خلال الحرب العالمية الثانية لشجاعته الشديدة في ساحة المعركة أو للقيادة العسكرية المتميزة.











 
Top