أفضل طياري اللوفتواف الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية 

الجزء الثاني



السلام عليكم و رحمة الله

كنا قد تطرقنا في الجزء الاول من الموضوع الى افضل خمسة طيارين ضمن سلاح الجو الالماني خلال الحرب العالمية الاولى يمكن الرجوع الى الموضوع من خلال هذا الرابط


في هذا الجزء الثاني سنواصل بقية الترتيب فمتابعة شيقة للجميع

لا تنسوا الاشتراك في المدونة حتى تصلكم دائما و باذن الله الجديد مفاجات عديدة قادمة ان شاء الله.


5. ويلهلم "ويلي" باتز - 237 اسقاط


حلق ويلي باتز في 445 مهمة قتالية وكان أكثر من نصفهم انتصارات جوية. وقد تحققت الغالبية العظمى (234) من انتصاراته على الجبهة الشرقية، حيث كان يقاتل ضد مقاتلات ستورموفيكس Sturmoviks والقاذفات ذات الاربع محركات . ومن الحقائق المثيرة للاهتمام أن باتز رفض عدة مرات الخروج في مهمات قتالية في المراحل الأولى من الحرب كما كان مدرب طيران في كوفيورن وباد أيبلينغ.



عندما شنت القاذفات الامريكية غارات على حقول النفط فى بلوستى الرومانية، قاتلها باتز، مما ادى الى اسقط ثلاثة قاذفات امريكية.

في مارس 1944 حصل على وسام Knight’s Cross of the Iron Cross with Oak Leaves and Sword لخدمته. في عام 1945 كان متمركزا في المجر و من هناك تمكن من خراج رجاله إلى ألمانيا حيث استسلموا للحلفاء و بالتالى تجنبوا الوقوع في ايدي السوفيات و هي الحالة التي كان يخشها العديد من الألمان.



4. أوتو كيتل - 267 اسقاط



أوتو كيتل الرجل الذي فتح موسم الصيد على الجبهة الشرقية و الذي حصل على أول فوز جوي له في اليوم الأول من عملية بارباروسا.

في المجموع طار أوتو كيتل في 583 مهمة قتالية محققا 267 انتصارات كان رصيده متواضعا إلى حد ما خلال استخدامه ل ميسرسشميت بف 109.


ميسرسشميت بف 109

بحلول عام 1943 كان في رصيده 39 اسقاط وهو ما يعتبر عدد ضئيل نسبيا بالمقارنة مع الطيارين الاخريين في ذلك الوقت عندما حصل على طائرة مقاتلة فوك-وولف Fw190 ارتفع عدد انتصاراته الجوية ثلاث مرات قبل نهاية العام نفسه.
وقد تلقى كلا من اوسمة Knight’s Cross of the Iron Cross و وسام Knight’s Cross of the Iron Cross with Oak Leaves and Swords.


Focke-Wulf Fw190

أصبح كيتل مشهورا باسقاطه لمقاتلات ستورموفيكس السوفياتية وحصل على لقب "Butcher Killer" اي قاتل الجزار حيث ان اسم الجزار كان الاسم غير الرسمي ل ستورموفيك وهي الطائرة التي تسببت في العديد من المتاعب للفرماخت.

أثناء إحدى مهامه أجبر كيتل على الهبوط لمسافة 80 كيلومترا خلف خطوط العدو وقد تمكن من تجنب الكشف عن طريق التنكر كفلاح روسي. كان كيتل على دراية باللغة الروسية وتحدث التشيكية بشكل جيد للغاية . اجتاز العديد من نقاط التفتيش وحتى انه تلقى الطعام من الفلاحين الذين لم يتمكنوا من رؤية من خلال تمويهه. وبعد ثلاثة أيام، وصل إلى الخطوط الألمانية. بعد إجازة قصيرة، عاد إلى قمرة القيادة.



كان اوتو كيتل من افضل المقاتلين الالمان الذين لقوا مصرعهم فى القتال بعد ان اسقطته مقاتلة ستورموفيك فى فبراير عام 1945.





3. غونتر رال - 275 اسقاط


أصبح غونتر رال مشهورا على الجبهة الشرقية حيث شارك في كثير من الأحيان في معارك جوية ضد الطائرات المقاتلة السوفيتية.

طار في 621 مهمة قتالية وحصل على 275 انتصارا جويا في المجموع.

على الجبهة الشرقية وحدها حقق 272 منهم و 241 ضد طائرات مقاتلة أخرى.



شهد اول نجاحته خلال معركة فرنسا في مايو 1940، عندما نجح في الدفاع عن طائرة استطلاع ضد ثلاث طائرات مقاتلة فرنسية من طراز P-36 هوك. تمكن من اخبار احدها على الهبوط . بعد وقت قصير و على الجبهة الشرقية سجل انتصاراته المحققة بشكل يومي. وقد اسقط رال ثمان مرات واصيب ثلاث مرات.



بعد هبوطه نقل إلى المستشفى واستنتج الأطباء أن ظهره قد كسر في ثلاثة أماكن. وأرسل إلى مستشفى في فيينا وأخبر بأنه لن يستطيع أبدا أن يستعيد ما يكفي من قوته و صحته ليطير مرة أخرى. أثبتت غونتر رال أن نصائح الاطباء خاطئة وكان مرة أخرى في قمرة الطائرة بعد عام واحد فقط من وقوع الحادث. في عام 1942 حصل على وسام Knight’s Cross of the Iron Cross meda والتي أضيفت فيما بعد أوراق البلوط والسيوف-Oak Leaves and Swords- وقدم الجائزة له أدولف هتلر نفسه.





في أبريل 1944 تم استدعاء رال مرة أخرى للمشاركة في الدفاع عن الرايخ ضد قاذفات الحلفاء. وفي إحدى رحلاته أسقط مرة أخرى.
عانى رال من إصابات طفيفة شملت إبهامه الأيسر وبسبب المضاعفات الصحية أجبر على التنحي عن المهام القتالية لفترة من الوقت خلال تلك الفترة درس رال الطائرات الأمريكية التي تمكن الألمان من التقاطها.
وقد أعجب رال بطائرات العدو و استخدم أبحاثه لتحسين تكتيكات طياريه.


بعد الحرب تمكن غونتر رال من العثور على وظيفة في جيش ألمانيا الغربية المنشأ حديثا ثم أصبح فيما بعد ملازما عاما وملحق عسكري في قوات الناتو.






2. جيرهارد "جيرد" برخورن - 301 اسقاط


الرقم الثاني على قائمتنا الطيار الذي طار في 120 مهمة قتالية في جميع أنحاء أوروبا.

طار جيرد مع الشهير جاغدجشودر 52 -Jagdgeschwader 52- على الجبهة الشرقية حيث سجل معظم انتصاراته الجوية ووضع الجيش الاحمر مكافاة هامة لمن يسقط طائرته و يرديه قتيل.


وكان جيرهارد برخورن مسؤولا عن وفاة نيكولاي كليبيكوف بطل الاتحاد السوفياتي وافضل مقاتل سوفياتي.
تشمل جوائز و اوسمة بارخورن بطبيعة الحال وسام Knight’s Cross of the Iron Cross، مضيفا في وقت لاحق Oaks and Swords.


على الرغم من كونه ثاني أكثر الطيارين نجاحا في تاريخ الطيران الا ان وسامه الخاص به Knight’s Cross لم يزين بالماس بعد أن وصل إلى 300 اسقاط .

 

بعد أن أسقطت طائرته عدة مرات ظهرت على بارخورن اعراض القلق والإجهاد الذي أصبح واضحا بشكل خاص خلال مهامه في الدفاع عن الرايخ. في العام الأخير من الحرب، كان محاطا من قبل الطيارين عديمي الخبرة الذين كانوا يسقطون مثل الذباب ضد طواقم الحلفاء اثناء المعركة و هو الامر الذي زاد في عدم استقراره العقلي وأدخل بعدها المستشفى.

بعد إجازة قصيرة عاد كطيار للمقاتلة مي 262 ولكن لم يسجل أي انتصارات مع الطائرة الجديدة و التي اعتبرها من الصعب جدا السيطرة عليها.

توفي جيرد بارخورن مع زوجته في عام 1983 بعد حادث سيارة مميت.






1. إريش "بوبي" هارتمان - 352 اسقاط


يسميه الألمان بوبي في حين يطلق عليه السوفيت لقب الشيطان الأسود. كان صاحب أعلى عدد للاسقاطات الجوية في تاريخ الحرب الجوية.
كان عمره 20 عاما فقط، عندما شارك في القتال في عام 1942 و على الفور أصبح واحد من أفضل الطيارين الالمان.
اسقط هارتمان 345 طارة سوفيتية و 7 طائرات الأمريكية.


كان محبوبا ومحترما بين زملائه-الطيارين في اللوفتواف.




منح هارتمان وسام اCross of the Iron Cross with Oak Leaves and Swords and Diamonds لسجله الخالي من الهزام و من كل إنجازاته كان أكثر ما يفتخر به هو أنه لم يفقد اي رجل يطير برفقته.



في سنواته الأخيرة و بعد انتهاء مهنته العسكرية أصبح مدرب للطيران المدني وتوفي لأسباب طبيعية في 20 أيلول / سبتمبر 1993.





الى هنا ينتهى هذا الموضوع في انتظار موضوع حول افضل الطيارين اليابانيين.​
 
Top